أخر الاخبار

العناية بالمنطقة الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة أمر هام جداً فالمهبل هو المكان الاعلى المعرض للفطريات والبكتيريا التي تسبب التهابات بالمنطقة الحساسه sensitive بشكل مستمر، لذا للعناية بالمنطقة الحساسة يجب اتباع روتين العناية بشكل يومي المخصص لتلك المناطق الحساسه، وْذلك لا غنى عنه لحماية المناطق الحساسة من الإصابة بالعدوى، لذلك على كل النساء المتزوجات و الفتيات حتى قبل الزواج الاهتمام والعناية بتلك المنطقه الحساسة و النظافة الشخصية  بالطريقة الصحيحة من أجل التغلب على المشاكل التي تصيب منطقة العانة، لذلك اكتشفي معنا أهم القواعد الأساسية و النصائح  للمتزوجات وللعروس قبل الزفاف أيضا للعناية بمنطقة الفرج وتفتيحها في دقائق.



أفضل طرق العناية بالمنطقة الحساسة

الكثير من السيدات يتسائلن عن الطرق التي ينبغي اتباعها للعناية بالمنطقة الحساسة، ومن تْلك الطرق:

تنظيف المنطقة الحساسة من الشعر

الطريقة الأولى للعناية بالمنطقة ﺍﻟﺣﺳﺎﺳﺔ هو الاعتناء بنظافة المنطقة الحساسه والجسم ككل، هو القيام بإزالة الْشعر الزيادة بصفة مستمرة، لأن وجود الشعر يعد من أساسيات تكْون البكتيريا والفطريات بالمنطقه الحساسة.

يجب أيضاً العنايه بجفاف المنطقة الحميمية بْشكل خاص وتنظيفها من العرق من أجل الوقاية من الالتهابات وللتخلص من أي رائحة كريهة تبعث في العادة من تلْك المنطقة الحساسة.

هناك طْرق متعددة يتم بها إزالة شعر المناطق الحساسه من أجل العناية بها منها: استخدام الحلاوة لإزالة الشْعر، واستخدام ماكينة حلاقة يدوية أو كهربائية.

وبعد أن تتأكدي من خلو المنطقة الحساسة من تواجد شعر في المهبل حتى تبدأي روتين العناية اليومي ولكن وفق مجموعة خطوات يجب أن تطبق الخطوة تلو الأخرى تبدأ بتنظيف المنطقة الحساسة باستخدام مستحضرات معينة مخصصة مثل غسول الصبار المخصص لتلك المنطقة لأن يمكن أن تكْون الطرق التي تعتقدين أنها جيدة هي التي تحدث الإلتهابات.



 اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الجيد ليس له تأثير فقط على الصحة العامة، ولكن أيضًا هو مفيد من أجل صحة ﺍﻟﻣﻧﻁﻘﺔ الحساسة.

الطعام يلعب دور هام، حيث يحدد رائحة المنطقة الحساسة، فإذا تناولت أناناس ستلاحظين أن رائحتها حلو أكثر من أي طعام آخر.

ويجب العلم أن هناك مشاكل صحية معينة تؤثر بطريقة سلبية بالمهبل مثل مرض السكري.

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة وتبييضها 

هناك نصائح معينة مخصصة للمناطق الحساسة و العناية care بها بْطريقة صحيحة تضمن عدم الإصابة بأي التهابات منها:

استخدمي غسول خالي الكحول وطبي وغير معطر مثل غسول بخاخ كير فري أو غسول سمر ايفي مع الماء الفاتر مرتين كل يوم، مع العلم أنه الاعلى مبيعاً و تقيماً بين المنتجات المخصصة للمنطقه الحساسة.

تنشيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف بعد استخدام الحمام، وْذلك يمنع الانتقال الذي يحدث للجراثيم من فتحة الشرج.

لا تتركي المنطقة الحساسة مببلة مطلقًا وقومي بتجفيفها فورًا.

للعناية بالمنطقة الحساسة لا تتركي ملابسك الداخلية متعرقة مدة طويلة.

العناية بالمنطقة الحساسة يمكن عن طريق دهنها بنقاط من ماء الورد بعد عملية الاستحمام، أو بعد أن تزيلي الشْعر من أجل التفتيح جعلها رائحتها منعشة.

للعناية بالمنطقة الحساسة عليك ارتداء ملابس داخلية من القطن، مع تغييرها مرتين في اليْوم على الاقل خاصة في فصل الصيف، ومرة في اليوم في فصل الشتاء.

رعاية المنطقة الحساسة تتطلب عدم استْخدام المهبلي إلا عند الضرورة، لأن المهبل ينظف نفسه بشْكل ذاتي، واستخدامه أحيانا يؤدي إلى الالتهْابات، لأنه بهْذه الْطريقة يقوم بالقضاء على البكْتيريا النافعة أيضًا، وفومي باستشارة طبيب إذا وجدت تغير للون الإفرازات مثل اللون الأخضر أو الرمادي أو الأصفر، أو إذا وجدت رائحة غير مستحبة، فهذا عرض لعدوى معينة يجب علاجها بسرعة.

لا تقومي باستخدام اللوف الخشنة وقت الاستحمام و قومي باستخدام اللوفة الناعمة أو منشفة صغيرة قطنية.



العناية بالمنطقة الحساسة عن طريق التقشير

استخدمي مقشر مناسب للعناية بالمنطقة الحساْسة أثناء روتين العناية بالمنطقة الحساسة مثل مقشر intimate وهو أْيضا الاعلى مبيعا للعناية بالجسم كله.

يمكن التنظيف باستخدام الصابون المخصص للمنطقة الحساسة بعد التقشْير.

التقْشير يعمل على إزْالة الجْلد الميت من على سطح المكان الحساس.

العناية بالتقشير يقلل ظهور الشْعر أسفل اْلجلد.

لا تقومي بفرك المْنطقة الحساسة جيداً وبقوة باستخدام كريمْ، لأن غسول المنطْقة الحساسة كافي مع الليفة كل أسبوع.

العناية بالمنطقة الْحساسة بإزالة شعر أسفل الْجلد

الشْعر اسفل الجْلد هو شعر ينمو بطرْيقة غير صحيحة، وفي الغالي يحدث مكانه التهاب وبثور، ويمكن تجنب تلْك المشكلة بالتقشير، وإذا كنت تقومين بإزالة الشْعر باستخدام الشفرة فعليك اختيار نوع جيد والحلاقة تكْون مع اتجاه نمو الشْعر.

للعْناية بالمنطقة الحساسه يمكنك اسْتخدام الشاي الأسود فهو له خواص تقضي على الالتْهابات، فقط قومي باستخدامه في روتين رعْاية المناطق الحساسة للتخلص من البثور والالتهابات بصورة سريعة.





مقترحاتنا للعناية بالمنطقة الحساسة

العناية بالمناطق الحساسة تحتاج استْخدام جل الالوفيرا للترطيب وتهدئة المكان.

هناك كريمات من فئة المضاد الحيوي مثل كرْيم نيوسبورين والكريمات الهيدروكورتيزون تفيد في علاج البثور التي تظهر بالمنطقة الحساسة وللوقاية منها.

يوجد كريْم بيكيني زون وهو كريم مخصص من أجل العناية بهذه المنْطقة فهو يقوم بمعالجة التهيج فورًا، ويْمكن استخدامه لفترات طوية فهو غير ضار.

ولكن تذكري استشارة الطبيب عند ظهور أي حساسية من منتجات العناية، فيمكن أن يقوم باقتراح منتج بديل

العناية بالمنطقة الحساسة عن طريق الملابس الداخلية

نوعية المْلابس الداخلية

العناية بالمنطقة الحساسة تستدعي اختيار نوع ملابس معينة وبالأخص في فصل الصيف.

إذا كنت تعيشين في مكان حار، فعليك إرتداء ملابس فضفاضة وواسعة وتجنبي الضيق منها، لأنها تقوم بحبس الرطوبة، وْذلك يعرض المنطقة الحساسة إلى العرق والحرارة المكونة للبكتيريا، ومن ثم تكون الالتْهابات والرائحة المزعجة.

تغيير المْلابس وتطهير المنطقة

عليك أن تقومي بتغيير الْملابس الداخلية بعد أن تعودي إلى المنزل أو أو بعد أن تمارسي مجهود بدني قوي، وقبل أن تذهبي إلى النوم.

بعد انتهاء الدورة الشهرية قومي بتطهير المكان باستخدام الغسول وْيمكن اساخدام المسك، وذلك بوضع كمية صغيرة على قطعة من القطن ومسح المكان بها.

تجنبي العبث في البثور أو فتحها تحت الماء الساخن

لا تقومي بفتح البثور التي تظهر بسبب نمو شعر تحت الجلد بصورة عنيفة، لأن ذلم قد ينتج عنه نتائج سلبية تجعل المكان شكله مشوه، ولكن تجنبي أن تزيلي الشْعر في ذلك الوقت، ولا تقومي باستخدام أي شئ حاد، وقومي باستشارة الطبيب إذا لزم الأمر.

بعد إزالة الْشعر لا تقومي بالاستحمام بماء ساخن، لأنها ينتج عنها التهاب المسامات ولا تلبس بعد الإزالة أْيضاً الْملابس الضيقة.

مناديل للمنطقة الحساسة 

تعمل المْناديل المخصصة من أجل العناية بالمنطقة الحساسة في جعلى المنطقة منتعشة، لهذا ستشعرين بالراحة بْشكل أكبر بعد دخول الحمام.

تلك المنْاديل مثالية لتنظيف المنطقة على الأخص في فترة الطمث وْبعد الولادة لأنها تنعش المنطقة التناسلية على الفور و بسهولة.

المناديل مناسبة عندما تكونين خارج منزلك لفترة طويلة مثل أوقات السفر.

رأينا أن العناية بالمنطقة الحساسة مسألة هامة تستدعي الاهتمام وعدم الاهمال لأنها سريعة التأثر بالعوامل المحيطة بها.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-