أخر الاخبار

العناية بالاظافر

العناية بالاظافر nails هو أمر مهم للغاية، إذ أن الحصول على الاظافر nail جميلة وصحية ليس فقط منصب على السيدات، بل يجب على الرجال الحصول على أظافر صحية عن طريق العناية بالاظافر طوال الوقت، وهذا لأن للأظافر ومظهرها أكبر الأثر في تكوين انطباع الأشخاص عن بعضهم البعض و تعكس عناية الشخص بنفسه بصفة عامة، وبالأخص في اللقاء الأول، وحقيقةً معظم الأشخاص يفضلون أن يصافحوا من كانت أظافر يده نظيفة وشكلها صحي، ولذلك يجب العناية care و الاهتمام بالاظافر عن طريق أدوات معينة، و مجموعة منتجات و مستحضرات للسيدات و للرجال، لذلك تعرفي معنا اليوم في هذا المقال على أفضل الخطوات اللازمة للعناية بأظافر اليدين والقدمين بشكل رائع و سريع لمساعدتك على تغيير طرق العناية بشكل أظافرك nail بحيث تستعيدي جمال ايديكم.



كيفية العناية بالاظافر وتطويلها 

سوف نقوم في السطور القادمة بتوضيح أهم النصائح المهمة الرئيسية البسيطة التي ينصح بها خبراء التجميل لكي نضمن معها نظافة و عناية باظافرنا سواء باليدين أو بنظافة اظافر القدمين ومنها:

من نصائح الخبراء للحصول على أظافر صحْية وقوية هي الحصول على مكمل غذائي مثل منتج البيوتين.

للعناية بأظافرك تناولي مصادر غذائية غنية بفيتامين B7، لأنها تعمل على تحفيز نمو الظفر nail وجعله مقوي وذو مظْهر جذاب، وتوجد الكثسر من الأطعمة التي تتضمن بصورة كبيرة على ذلك الفيتامين منها، الذرة والشعير والحليب وصفار البيض والأفوكادو والجبن والبروكلي والدجاج والسمك.

من أجل العناية و الاهتمام بالأظافر قللي تعريض الاظافر للماء.

من أجل العناية بالأظافر تجنبي أن تعرض الاظافر لأي منظف ضار وأيضاً المواد الكيميائية.

أكثري من تعريض جسمك للجو الدافئ من أجل العناية بالأظافر.

عليك العناية بالأظافر و تقليمها مرة واحدة أسبوعياً، او قومي بقص الأجزاء التي تتعرض للتْكسر أوعليك إزالة الجلد الميت.

ابردي اظافرك على شكل بيضاوي، لانها تكون قوية بذلك الشكل.

من نصايح الخبراء اليومية من أجل العناية بالأظافر، تذكري استخدام مرطب، لأن الترطيب باستخدام كريمات أو زيْت الزيتون مثلا يوفر افضل عناية بالأظافر بشكل طبيعي ويجعلها طويلة.

التعامل مع الأظافر الضعيفة بطريقة تعمل على حمايتها وتقويتها، فلا تقومي بقضمها مطلقًا.

قومي بوضع طبْقة من مانيكير الأظافر لليدين لأنه من أبرز الأشياء التي تعمل على رعاية الأظافر بسرعة لأنه يقوم بتوفير طْبقة من الحماية على الاظافر و اللون لا يشكل فارق.



وصفات طبيعية من أجل العناية بالاظافر وتْطويلها 

من أجل العناية بالأظافر و الاهتمام بها هناك الكثير من الوصفات الطبيعية الرائعة التي يمكن عملها بكل سهولة في المنزل والحصول على أظْافر قوية، ومن تلك الوصفات و الزيوت:

زيْت جوز الهند و العناية بالأظافر

ْيعزز زْيت جوز الهند من صحة الاظاْفر، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للأظافر والتي تقوم بترطيبها وتقويها بصورة فعالة.

يساهم زيت جوز الهند في علاج العْديد من المشكلات التي تحدث للأْظافر، مثل الفطريات والالتهابات.

طريقة تطبيق الزيت هي: من أجل العناية بالأظافر قومي بإحضار ربع كوب زيْت جوز هند، وربع كوب عسل، و4 نقطة من زْيت إكليل الجبل، ثم اخلطي المكونات ودلكي أظافر اليدين والجلد المحيط بالأظافر بزيت جوز الهند بعد ان تقومي بتدفئته ثم اغمرى الاظافر في الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة، كرري الْأمر مرتين كل أسبوع، ويمكن تدليك الاظْافر بزيت جوز الهند فقطْ كل يوم قبل أن تذهبي إلى النوم.



عصير البرتقال و العناية بالأظافر

يتضمن عصير البرتقال على كمية كبيرة للغاية من فيتامين سي، الذي يحفز إنتاج الكولاجين، ولذلك من العناصر المغذية للأظافر، وايضا يحتوي على حمض الفوليك الذي يجعل الْاظافر تنمو أسرع وتصبح أطول.

ولتقومي بذلك احضري بعضًا من عصير البرتقال وانقعي الأظافر في العصير لمدة 10 دقائق.

اغسلي يديك والأظافر بماء دافئ وجففيها.

قومي بوضع كريم ترطيْب مخصصاً من أجل الرعاية بالأظافر.

كرري الوصفة مرة في اليوْم لتحصلي على شكل جْميل لأظافرك.



 زيْت بذور الكتان و العناية بالأظافر

يعد استعمال زيْت بذر الكتان وصفة فعالة من أجل العنايه المناسبة بالأظافر لأنه يعمل على نمو الأظافر بطريقة مميزة، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من أوميجا 3، ويتضمن على عناصر هامة أخرى مثل البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين B، والليستين، و البروتين والزنك.

تعتبر تلك العناصر الغذائية حجر الأساس في تعزيز صحة الأظافر و العناية بها و تضفي عليها مظهر جميل.

يساعد زيت بذر الكتان على إيجاد علاج لمشكلات الاظْافر مثل أن تتلف أو تجف أو يصبها التكسر والهشاشة.

ويمكن استخدام الزيت بأن تدلك الأظافر بالزيت عدة دقائق، ومن الأفضل أن يتم إرتداء قفاز عدة ساعات، لأن ذلك من أساسيات ترطيب الأظافر، وقومي بتكرار الوصفة مرتين في اليْوم من أجل العناية بالأظافر.



العوامل المؤثرة في نمو الأظافر

بعد أن تعرفنا على طريقة العناية بالاظافر، يجب العلم أن هناك مجموعة عوامل لها تأثير على الأظافر، وينتج عنها نقص نمو الأظافر أو يمكن العكس، ومن تلك العوامل التي لها تأثير على العناية بالاظافر:

السن و العناية بالأظافر

المعدل اليومي لنمو الأظافر يتعلق بالسن دائماً، فكلما كان سن الشخص أكبر، كان نمو الأْظافر بطئ، أيضْاً إذا كان الشخص في عمر الشباب كان فنجد أن أظافرهم تنمو بصورة أسرع، وهذا بسبب التغيرات في الدورة الدموية المرتبطة بالسن.

الهرمونات و العناية بالأظافر

الهرمونات في الجسم لها تأثير على معدلات نمو الْأظافر، فإذا زادت نسب البروجسترون والإستروجين في جسم السيدة الحامل مثلًا، فذلك ينتج عنه زيادة نمو الأظْافر، كذلك نلاحظ العكس في فترة الرضاعة.

ونفس الأمر بالنسبة لمرحلة البلوغ، سْواء عند الإناث أو الذكور فبسبب ارتفاع معدلات الهرمونات بصورةر كبيرة في تلك المرحلة تنمو الأظافر بشْكل غير مسبوق ثم تتراجع مع تقدم السن.

حالتنا الصحية وتاثيرها على العناية بالأظافر

الحالة الصحْية لدينا كلنا لها تأثير على نعدل نمو الأْظافر وفي الغالب فإننا نهمل كثيرًا في العناية و الاهتمْام بصحتنا، فلذلك يظهر ذلك فحسب على شكل أْظافر القدمين واليدين فنجدها تصبح قابلة للتكسر

وضع طلاء الأظافر من أجل العناية بالأظافر



الاعتناء والعناية بوضع طلاء الأظافر يعبر عن الحالة المزاجية بْل ويعكس الشخصية، لذلك فيمكنك أن تقومي بوضع ألوان كلاسيكية مثل الأحمر أو الأخضر  وربما لون أزرق لامع، وهناك الكثير من الألوان الأخرى و لكن الأهم هو اختيار ماركة جيدة من أجل العناية بالأظافر بشكل جيد مثل ماركة سيفورا، أما عن خطوات استخدام الطْلاء بالأظافر فهي:

قومي باختيار اللون اللائق بالأظافر والذي يكون معبر عن حالتك النفسية، ويمكن ـن يكون متماشي مع ملابسك أيضاً.

من أجل العناية بصحتك اختاري مكان جيد التهوئة لتتجنبي رائحة الطلاْء النفاذة على أن تكونْ جيدة الإضاءة.

احضري مجموعة وْضع الطلْاء مثل قطعة من القطن و مزيل الطْلاء والطلاءات التي قمت باختيارها.

قومي بوضع الطبقة الأساسية من الطْلاء الشفاف لأنه يعتني بالاظافر قبل وْضع الطبقة الملونة بْل ويحمي طبقة الطلاء نفسها.

قومي بفتح زجاجة الْطلاء وأبدأي بوضع طْبقة أخرى بصورة منمقة وانتبهي لعدم تلطيخ جلد يدْيك.

بعد جفاف الطبقة الأولى قومي بوضع طبْقة ثانية، لأن طلاء الأظْافر الناجح يتطلب وضعطبقتين أو أكثر.

من الأفضل أن تضعي أكْثر من طبْقة رقيقة ولا تضعي طْبقة واحدة سميكة.

قومي بتنظيف الزوائد بالجلد المحْيط بالأظافر بعد أن يجف.

يمكنك أن تقومي بعمل فرنش على رؤوس الأظْافر لأنه أصبح الاكثر شهرة في الوقت الأخير.

وتذكري عزيزتي أن الاهتمام المنزلي و العناية بالاظافر يعتبر من الأمور الهامة لتبدو الأْظافر المفعمة بالنشاط.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-