أخر الاخبار

تسجيل ارتفاع هائل في مخزونات النفط يتجاوز التوقعات

أعلنت إدارة الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط بمقدار 1.371 مليون برميل، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بحدود 239 ألف برميل. يأتي هذا بعد انخفاض الأسبوع السابق الذي شهد انخفاضًا قدره 4.491 مليون برميل.

ارتفاع هائل في النفط يتجاوز التوقعات

تأثير البيانات الاقتصادية على أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط بنسبة 0.7% إلى 87.5 دولار للبرميل، في حين هبط خام تكساس بنسبة 1% إلى 82.8 دولار للبرميل. هذا التراجع جاء على خلفية بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة تشير إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية، مما يثير مخاوف من تأثيرها على الطلب على النفط.

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من ركود أوروبي

شهدت أسعار النفط استمرار الانخفاض، حيث فقد برنت مستويات الـ 90 دولارًا للبرميل، وهبط خام تكساس عن مستوى الـ 85 دولارًا للبرميل. سُجل سعر برميل النفط WTI 83.19 دولارًا، فيما بلغ سعر برميل خام برنت 87.69 دولارًا.

تقلص مخزونات النفط الأمريكية بشكل غير متوقع

في مفاجأة إيجابية، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي تقلص مخزونات النفط الأمريكية بمقدار أكثر من 2 مليون برميل، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 1.6 مليون برميل. هذا يشير إلى استمرار القوة في الطلب على النفط على الرغم من التحديات الاقتصادية.

تأثير مخاوف الركود الأوروبي على الأسواق

تسببت البيانات الاقتصادية الضعيفة من منطقة اليورو في توترات في أسواق النفط، حيث يتسارع الخوف من تأثير الركود المحتمل في المنطقة على الطلب العالمي على النفط. تتأثر ألمانيا، أكبر اقتصاد في المنطقة، بالفعل بالركود، مما يزيد من التوترات في الأسواق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-