أخر الاخبار

توعية بالصحة النفسية في جامعة الخليج العربي

انتهت الحملة التوعية التي نظمها قسم الطب النفسي في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفس، شهدت الحملة إقبالاً كبيراً من الطلبة وأعضاء هيئتي التدريس والإدارية.

حملة الصحة النفسية في جامعة الخليج العربي

شملت الفعاليات محاضرات علمية تخصصية حول الصحة النفسية، حيث قدم رئيس قسم علم وظائف الأعضاء محاضرة حول الأسس الفسيولوجية للاضطرابات النفسية، وقدم رئيس قسم الطب النفسي محاضرة حول التنبؤ بظهور الأعراض وكيفية التعامل معها في الوسط الأسري والمجتمعي، كما قدم رئيس قسم الطب الباطني محاضرة حول العلاقة بين الأعراض العضوية والمشكلات النفسية.

وأكد رئيس قسم الطب النفسي على نجاح الحملة في تحقيق أهدافها، من خلال توضيح الأسباب والأعراض والوقاية من المشاكل النفسية، وشدد على الارتباط الوثيق بين الصحة النفسية والصحة الجسدية.

من جهتهم، أشار طلبة الطب المشاركون في التنظيم إلى زيادة المشاكل النفسية نتيجة تغيير نمط الحياة، خاصة بعد فترة العزلة وتداعيات جائحة الكورونا، ونظموا أنشطة تفاعلية للزوار تضمنت اقتراح واستكشاف حلول للمشاكل النفسية.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية ركزت هذا العام على أهمية الصحة النفسية كحق عالمي من حقوق الإنسان، مع التأكيد على التعاون لتعزيز وحماية الصحة النفسية للجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-