أخر الاخبار

تحديث صك عقاري في المملكة العربية السعودية

أصبحت خدمات تحديث الصك العقاري من بين أحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها وتوسيعها مؤخرًا لتشمل جميع المستفيدين، تم نشر هذه الخدمة على منصات التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص على تويتر في المملكة العربية السعودية، وعلى الصفحة الرسمية لمنصة ناجز الإلكترونية.

تحديث الصك العقاري إلكترونياً

تتيح منصة ناجز الإلكترونية مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين تقديم طلبات تحديث الصك العقاري والوصول إليها بسهولة عبر الإنترنت، يمكن للمستفيدين من هذه الخدمة تحديث الصكوك اليدوية أو المفقودة وإصدار الصكوك الإلكترونية دون الحاجة إلى الكتاب العدل، مما يسهل الإجراءات ويسرعها.

وفي إطار تطوير الخدمات الإلكترونية، أعلنت وزارة البلدية رسميًا عن فرض غرامات تصل إلى 25 ألف ريال على المخالفين في المملكة، كما قامت وزارة المالية بصرف ثلاث رواتب للمستحقين خلال الفترة من اليوم إلى الخميس.

لتحديث الصك العقاري، يجب على المستخدمين اتباع شروط معينة، مثل إرفاق صور للجهاز والملفات الداعمة، وضرورة عدم تسجيل الصك مسبقًا، يتم توضيح هذه الشروط بشكل وافٍ لضمان سهولة وسلاسة عملية التحديث.

وتُعرض على المنصة مجموعة من الخدمات الأخرى، مثل تحديث الأجهزة الكهربائية للورثة والمتوفين، مع وجود إجراءات مبسطة وشروط واضحة تجعل العملية أكثر فعالية وسهولة.


ختامًا، يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية الحديثة دون الحاجة إلى الحضور الشخصي أو تحمل أي تكاليف، حيث تُعتبر هذه الخدمات جزءًا من التحول الرقمي الذي تشهده المملكة العربية السعودية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-