أخر الاخبار

توقعات الطقس في لبنان علي مدار الأسبوع

تحذر مصلحة الأرصاد الجوية من تأثير كتل هوائية حارة نسبياً، مصدرها مصر وشمال أفريقيا، على لبنان اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، من المتوقع أن يتسبب هذا التأثير في ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث قد تتجاوز المعدلات الموسمية بحوالي ٤ درجات على الساحل، يتوقع أن يستمر هذا التأثير حتى يوم الجمعة، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود إلى معدلاتها الموسمية.

ارتفاع درجات الحرارة في لبنان

التوقعات اليومية للطقس في لبنان

الثلاثاء:

قليل الغيوم عموماً، مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة دون تعديل يذكر، تظل الحرارة فوق معدلاتها في المناطق الداخلية والساحلية الشمالية.

الأربعاء:

زيادة في الغيوم مع سماء غائمة جزئيًا بفعل السحب المرتفعة، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على الجبال وفي المناطق الداخلية، يتوقع أيضاً انخفاض نسبة الرطوبة مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس:

غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسبب السحب المرتفعة، مع ارتفاع إضافي وملحوظ في درجات الحرارة، نسبة الرطوبة منخفضة مع رياح نشطة خاصة في المناطق الجنوبية، مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الجمعة:

غائم جزئياً بسبب السحب المتوسطة والعالية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال، وعودتها إلى معدلاتها الموسمية، يتوقع أيضاً ارتفاع نسبة الرطوبة وتشكل الضباب على المرتفعات بشكل كثيف أحياناً، مع تنشيط الرياح في بعض الأحيان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-