أخر الاخبار

واتساب يعلن عن تغييرات تؤثر على مستخدمي أندرويد القدامى

أعلنت منصة المراسلة الشهيرة واتساب عن تطورات هامة قد تخص أولئك الذين لا يزالون يستخدمون هواتف أندرويد القديمة، أكد التطبيق أنه سيحظر الوصول إلى بعض الأجهزة، مما يستلزم على أصحابها شراء أجهزة حديثة للاستمرار في استخدام تطبيق واتساب الذي يحظى بشعبية كبيرة.

واتساب يحدث تغييرات جديدة لمستخدمي أندرويد القدامى

وفقًا لموقع "Mirror" البريطاني، فإن هذه التغييرات ستبدأ في النفاذ اعتبارًا من 24 أكتوبر، تستهدف هذه التغييرات أي جهاز لا يمكن ترقيته إلى إصدارات أحدث من نظام التشغيل أندرويد التي قدمتها جوجل.

وقد أكدت واتساب هذا القرار قائلة: "اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023، سيتم دعم الإصدار 5.0 من نظام التشغيل أندرويد فقط والإصدارات الأحدث، وهذا يعني أن الأجهزة ذات الإصدارات القديمة لن تعمل بشكل صحيح مع التطبيق.

وبررت الشركة هذه الخطوة بأنها تسعى لمتابعة آخر التطورات التكنولوجية، حيث قالت: للحفاظ على الخطوة مع التقدم التكنولوجي، نتوقف بانتظام عن دعم الأنظمة القديمة لتخصيص مواردنا لدعم أحدث الأنظمة".

للتحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه المستخدم، يمكنه زيارة إعدادات الهاتف ثم الانتقال إلى "حول الهاتف" ومن ثم "التحقق من وجود تحديثات للنظام، وإذا كان الإصدار أحدث من Android 5، فإنه يمكن استخدام "واتساب" بشكل آمن.

لا يعتبر هذا الإجراء غريبًا على "واتساب"، حيث يحدث هذا التحديث تقريبًا كل عام، وفي الواقع، حدثت التغييرات الأخيرة في 31 ديسمبر 2022، حيث أنهت الشركة دعم 49 طرازًا مختلفًا من الهواتف الذكية، بما في ذلك أجهزة مثل Archos 53 Platinum وGrand S Flex ZTE وHTC Desire 500 وHuawei Ascend D وD1 وD2 وSamsung Galaxy Ace 2 وCore وS2 وS3 mini.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-